محرك ELCO الإيطالي، محرك مكثف، تبديد الحرارة، محرك ELCO. 5 واط، 10 واط، 16 واط، 25 واط

ماكينة لحام inc. VAT

ضريبة القيمة المضافة متضمنة في السعر

إذا لم تجد المنتج الذي تحتاجه. لا تتردد في اتصل بنا

محرك المشتت الحراري هذا عبارة عن محرك مكثف ذو سرعة عالية وتيار منخفض. تضمن مروحة المحرك استمرار جهازك في العمل بأعلى مستوى من الأداء والكفاءة. يمكن لهذه المروحة تبديد الحرارة بكفاءة عالية.

صنع في ايطاليا

مراجعة واحدة لـ ELCO Italian Motor, Capacitor Motor, Heat Dissipate ELCO Motor. 5W, 10W, 16W, 25W

  1. 5 من 5

    بندر آل سعود -

    توفر محركات ELCO الإيطالية أداءً فائقًا، مدعومة بتقنية المكثفات الفعالة وتبديد الحرارة بشكل ممتاز.

إضافة مراجعة

الوصف

سمات

  • محرك مكثف عالي السرعة مع تيار منخفض.
  • واط: 5، 10، 16، 25.
  • جودة ممتازة، تصميم مضغوط، ووزن منخفض.
  • إنه ذو مظهر جميل وبنية حديثة وأقل ضوضاء واهتزاز خفيف.
  • المروحة نفسها لها فعالية كبيرة في تبديد الحرارة.

المحرك هو جهاز يحول مصدر الطاقة إلى طاقة ميكانيكية لتوليد الحركة. تتحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية بواسطة المحركات الكهربائية. 

المحرك المكثف هو محرك تيار متردد أحادي الطور مزود بملفين، ملف ثانوي يستقبل الطاقة عادةً من خلال مكثف وأسلاك أولية تستقبل الطاقة مباشرة من خط الطاقة. إن عزم الدوران الناتج عن تيارات الطور المختلفة في الملفين هو ما يشكل عزم دوران المحرك.

تستخدم الدوائر الإلكترونية عادةً المكثفات. تشكل الاستجابة والتشويه القوة المؤثرة على المكثف. يحدث تبديد الطاقة على شكل حرارة في المكون المقاوم للمكثف عندما يتعرض لكمية كبيرة من شدة التموج أو التيار. الحرارة الناتجة ترفع درجة حرارة المكثف وتؤدي إلى التسخين. تحدد السرعة التي يتم بها توليد الحرارة داخليًا وانتشارها في الخارج إلى البيئة مدى ارتفاع درجة حرارة المكثف.

في هذا المقال سنتعرف على آلية العمل وأنواعه وإيجابياته واستخداماته محرك إلكو الإيطالي.

العمل على محرك المكثفات الإيطالي Elco

يحتوي مكثف المحرك على ملفات رئيسية وثانوية مميزة. يبدأ المحرك بتوصيل الأسلاك الأساسية بمصدر الطاقة، والملفات الفرعية بواسطة مكثف.

تتسبب البطارية في تأخير بسيط في تدفق التيار عند تشغيل مصدر الطاقة. مع مرور التيار عبر الأسلاك الأولية أولاً والأسلاك الثانوية ثانياً. لأن تيارات اللفات الأولية والثانوية تختلف في الطور. يتم إزاحة أشكالها الموجية على محور الزمن، مما يؤدي إلى إنشاء مجال مغناطيسي أقصى متناوب بين السلكين. يؤدي هذا عزم الدوران إلى تشغيل المحرك.

أنواع المكثفات الحركية

المكثفان المحركان الأكثر شيوعًا هما مكثفات التشغيل والتشغيل.

بدء تشغيل مكثف

يقوم المفتاح الدوار بتوصيل مكثف البدء بأسلاك المحرك. يتم استخدامه لتعزيز عزم دوران المحرك عند بدء التشغيل وتمكين دورات التشغيل/الإيقاف السريعة للمحركات الكهربائية. عند الوصول إلى 75% من سرعته القصوى، سيتسبب المحرك في قيام زر الطرد المركزي بقطع مكثف التشغيل عن الدائرة.

يفتح الزر الدوار ويفصل مكثف التشغيل عندما يصل المحرك إلى حوالي 75% من سرعته القصوى، مما يسمح للمحرك بالعمل دون مساعدة.

الميزات التالية نموذجية لمكثفات البدء:

  • لديهم مفتاح طرد مركزي يعمل على تشغيله وإيقافه.
  • غالبًا ما تكون تقييمات السعة الخاصة بها أعلى من 70 ميكروفاراد.
  • عادة، يتم وصفها لمجموعة من السعة، مثل 460 إلى 552 ميكروفاراد.
  • معدلات الجهد التي تكون لديهم عادةً هي 125 فولت، و165 فولت، و250 فولت، و330 فولت.
  • يمكن أن يساعد المقاوم المتسرب الموجود عبر الأجهزة الطرفية في تحرير الشحنة المخزنة بين الاستخدامات.

تشغيل مكثف

في المحركات أحادية الطور، يحافظ مكثف التشغيل على ثبات عزم دوران الملف المساعد أثناء تحميل المحرك. عندما يكون المحرك قيد التشغيل، تعتبر هذه المكثفات بمثابة عمل مستمر وستبقى في الدائرة حتى لو فشل مكثف التشغيل. مكثفات التشغيل غير موجودة في كل محرك أحادي الطور.

غالبًا ما تتمتع مكثفات التشغيل بالمزايا التالية:

  • تتراوح تقييمات السعة الخاصة بها من 1.5 إلى 100 ميكروفاراد في المتوسط.
  • عادةً ما يتم توفير سعة واحدة ذات تسامح، مثل 20 μF ± 6%، لهم.
  • تكون معدلات جهدها أعلى، عادةً 240 فولت، 440 فولت، وما إلى ذلك.

مزايا

هناك العديد من الفوائد لمحرك مكثف تبديد الحرارة الإيطالي. بعض منهم ما يلي.

فعالية

إلكو موتورز معروفة بكفاءتها الكبيرة. مما يضمن أقصى استفادة من الطاقة الكهربائية ويقلل من النفايات.

دقة

تساهم مصادر طاقة المكثفات ذات التصميم القوي وخصائص تبديد الحرارة المتميزة في موثوقيتها الاستثنائية وعمرها الافتراضي.

القدرة على التكيف

يلبي المحرك مجموعة متنوعة من متطلبات التطبيقات مع نطاق واسع من قدرات الطاقة، من 5 وات إلى 25 وات.

تصميم صغير الحجم

تعتبر مكثفات المحرك مثالية للتركيبات ذات المساحة المحدودة بسبب تصميمها المدمج والموفر للمساحة. وهو ما يتناقض مع إنتاج الطاقة العالية.

الاستخدامات

تستخدم المحركات المكثفة مع المحركات الكهربائية أحادية الطور. والتي تستخدم لتشغيل أفران تسخين الهواء القسري، والبوابات الآلية، ومكيفات الهواء، والمراوح الضخمة، من بين الأجهزة المنزلية الأخرى.

تتطلب المحركات الحثية ذات التيار المتردد أحادية الطور تشغيل المحرك وتشغيل المكثفات. يتم استخدام هذه المحركات في المواقف التي يكون فيها مصدر الطاقة أحادي الطور أكثر منطقية من مصدر الطاقة ثلاثي الطور، كما هو الحال في الأجهزة المنزلية. تُستخدم مكثفات محرك التشغيل والتشغيل بشكل شائع في الأجهزة مثل الضواغط والمكانس الكهربائية والغسالات ومجففات الملابس وغسالات الأطباق والأدوات الكهربائية.

تغليف

يتم توفير مجموعة متنوعة من خيارات الطاقة والجودة المتميزة والتصميم خفيف الوزن وتبديد الحرارة الفعال بواسطة محرك المكثف الإيطالي ELCO. تعد مكثفات التشغيل والتشغيل جزءًا من آلية تشغيل المكثف، والتي تضمن أداءً يمكن الاعتماد عليه في مجموعة متنوعة من التطبيقات. يعمل هذا المحرك بشكل جيد كخيار قوي لتشغيل كل من الأجهزة الصناعية والسكنية نظرًا لدقته الممتازة وسهولة الاستخدام وحجمه الصغير.

الأسئلة الشائعة:

تتمثل مهمة المكثف في تحويل مصدر طاقة أحادي الطور إلى مصدر طاقة متعدد الطور.
تهدف المكثفات المملوءة بالزيت أو المكثفات الجارية إلى البقاء في دائرة المحرك طوال مدة دورة التشغيل. يساعد الزيت على تشتيت الحرارة في المكثف أثناء التشغيل، مما يزيد من قدرة تشغيل المحرك. تُستخدم الأغلفة المعدنية البيضاوية أو المستطيلة لتحديد المكثفات الجارية.
تُستخدم مصادر الطاقة ثلاثية الطور بشكل شائع نظرًا لاعتماديتها واقتصادها. في المحركات غير المتزامنة ثلاثية الطور، تبلغ زاوية الطور بين الأطوار المنفصلة 120 درجة، مما يجعل من السهل تحقيق المجال المغناطيسي الدوار.
يُعرف المحرك الحثي ثنائي الطور المزود بمكثف دائم، على عكس المحرك الذي يتم تصنيعه فقط أثناء بدء التشغيل، بأنه محرك كهربائي مزود بمكثف منقسم دائم (PSC).

قد يعجبك أيضاً…

en_USEnglish