مقياس الضغط المنخفض 250 رطل لكل بوصة مربعة، 1/8 بوصة (م) Npt. دقة القياس: +/-3-2-3%.

24.00 inc. VAT

ضريبة القيمة المضافة متضمنة في السعر

إذا لم تجد المنتج الذي تحتاجه. لا تتردد في اتصل بنا

  • مقياس الضغط الجانبي المنخفض.
  • القطر: 2 1/2 بوصة.
  • ضغط العمل: 30 زئبق إلى 250 رطل لكل بوصة مربعة.
  • حجم الاتصال: 1/8 بوصة (M) Npt.
  • لون أزرق.
  • نوع المقياس: جاف.
  • دقة القياس: +/-3-2-3%.
  • متوافق مع الاستخدام: مبردات R12/R22/R502.

طلب:

  • مجموعات قياس متعددة تناسب المقاييس البديلة؛ -مقياس، جانب منخفض، 250 رطل لكل بوصة مربعة، قطر 2-1/2 بوصة، أزرق، 210415229-مفك براغي

مراجعة واحدة لـ Low Pressure Gauge 250 Psi,1/8 In (M) Npt. Gauge Accuracy: +/-3-2-3%.

  1. 5 من 5

    عبدالعزيز آل سعود -

    يوفر مقياس الضغط المنخفض مع نطاق من 0-250 رطل لكل بوصة مربعة و1/8 بوصة (M) NPT دقة موثوقة تبلغ +/-3-2-3%، مما يضمن قراءات دقيقة لمختلف التطبيقات الصناعية والهوائية.

إضافة مراجعة

الوصف

مقدمة لأجهزة قياس الضغط المنخفض:

تعد أجهزة قياس الضغط المنخفض أدوات أساسية تستخدم في مختلف الصناعات لقياس ومراقبة مستويات الضغط تحت الضغط الجوي. توفر هذه المقاييس معلومات حيوية للحفاظ على السلامة ومراقبة الجودة والكفاءة في العمليات المختلفة.

فهم PSI ودقة القياس:

PSI، أو رطل لكل بوصة مربعة، هي وحدة قياس الضغط شائعة الاستخدام في الولايات المتحدة. إنه يشير إلى مقدار القوة المطبقة على منطقة معينة. تشير دقة القياس إلى مدى توافق قراءات مقياس الضغط مع قيمة الضغط الحقيقية.

مواصفات مقياس الضغط المنخفض:

الحجم والنوع:

يبلغ حجم مقياس الضغط المنخفض المعني 1/8 بوصة ويتميز بوصلة ذكر لخيط الأنابيب الوطني (NPT).

نطاق الضغط:

تم تصميم المؤشر لقياس الضغوط حتى 250 رطل لكل بوصة مربعة، مما يجعله مناسبًا للتطبيقات التي تتطلب مراقبة دقيقة للضغط ضمن هذا النطاق.

أهمية الدقة في أجهزة قياس الضغط:

تعد قراءات الضغط الدقيقة أمرًا بالغ الأهمية لضمان سلامة وكفاءة العمليات الصناعية المختلفة. يمكن أن يؤدي الانحراف في قياسات الضغط إلى أخطاء مكلفة، وتلف المعدات، ومخاطر السلامة.

تطبيقات أجهزة قياس الضغط المنخفض:

أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء: تُستخدم مقاييس الضغط المنخفض لمراقبة وتنظيم ضغط المبردات في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). إنها تضمن أن دورات التبريد تعمل ضمن نطاقات الضغط المثالية للتبريد أو التدفئة بكفاءة.

أنظمة الفراغ: تعتمد الصناعات مثل تصنيع أشباه الموصلات والأدوية وتجهيز الأغذية على أنظمة التفريغ في العمليات المختلفة. تساعد مقاييس الضغط المنخفض في مراقبة مستوى الفراغ والتحكم فيه في هذه الأنظمة لضمان الأداء السليم ومراقبة الجودة.

معدات طبية: تُستخدم أجهزة قياس الضغط المنخفض في الأجهزة الطبية مثل أجهزة التنفس وأجهزة التخدير ومنظمات الفراغ. فهي تساعد في مراقبة وتنظيم ضغط الغاز، مما يضمن توصيل الغازات بشكل آمن ودقيق للمرضى.

معدات المختبرات: في المختبرات، يتم استخدام مقاييس الضغط المنخفض في غرف التفريغ، وأنظمة الترشيح، وأجهزة الفصل اللوني للغاز. أنها توفر قراءات ضغط دقيقة للتجارب، وإعداد العينات، والتحليل.

العوامل المؤثرة على دقة القياس:

هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على دقة أجهزة قياس الضغط، بما في ذلك تقلبات درجات الحرارة، والتآكل الميكانيكي، والمعايرة غير الصحيحة.

كيفية تركيب مقياس الضغط المنخفض:

اختر الموقع: اختر موقعًا مناسبًا لتثبيت مقياس الضغط المنخفض. يجب أن يكون من السهل الوصول إليه ويوفر رؤية واضحة لقرص المقياس لأغراض المراقبة.

تحضير نقطة الاتصال: إذا كانت هناك نقطة اتصال موجودة حيث سيتم تثبيت المقياس، فتأكد من أنها نظيفة وخالية من الحطام. إذا لزم الأمر، استخدم مفتاح ربط الأنابيب أو مفتاح الربط القابل للتعديل لإزالة أي تركيبات أو مقابس موجودة من نقطة الاتصال.

تطبيق مانع التسرب: قم بلف الخيوط الذكورية الخاصة بوصلة المقياس باستخدام مادة مانعة للتسرب لإنشاء ختم محكم. يمكنك استخدام شريط تفلون أو مركب خيط الأنبوب لهذا الغرض. ضع المادة المانعة للتسرب في اتجاه الخيوط، مع تداخل الشريط أو المركب قليلاً لضمان الختم الكامل.

اختبار التسريبات: بعد تثبيت المقياس، قم بتشغيل النظام أو اضغط على الخط لاختبار التسربات. تحقق من نقطة الاتصال وقياس أي علامات تسرب. إذا لاحظت أي تسربات، فقم بإحكام ربط الوصلات بعناية أو قم بوضع مادة مانعة للتسرب إضافية حسب الحاجة.

تأمين المقياس: بمجرد أن تكون راضيًا عن التثبيت وعدم وجود أي تسربات، قم بتثبيت المقياس في مكانه باستخدام أي من أقواس التثبيت أو الأجهزة المتوفرة. تأكد من تثبيت المقياس بإحكام وأنه لن يتحرك أو يهتز بشكل مفرط أثناء التشغيل.

نصائح الصيانة والعناية:

تعد الصيانة الدورية ضرورية للحفاظ على عمل أجهزة قياس الضغط المنخفض على النحو الأمثل. يتضمن ذلك المعايرة الدورية، والفحص بحثًا عن أي تلف أو تآكل، والتنظيف حسب الحاجة.

مزايا مقياس NPT مقاس 1/8 بوصة (M):

يوفر مقياس NPT مقاس 1/8 بوصة (M) تنوعًا في التركيب والتوافق مع مجموعة واسعة من التركيبات والمحولات، مما يجعله خيارًا شائعًا لمختلف التطبيقات.

اختيار المقياس المناسب لاحتياجاتك:

عند اختيار مقياس الضغط، تشمل العوامل التي يجب مراعاتها نطاق الضغط ومتطلبات الدقة والظروف البيئية والتوافق مع الأنظمة الحالية.

تعزيز أداء المقياس:

يتضمن تحسين أداء المقياس التثبيت المناسب والصيانة الدورية واستخدام الملحقات والتجهيزات المتوافقة لتقليل الأخطاء وضمان دقة القراءات.

خاتمة:

تلعب أجهزة قياس الضغط المنخفض دورًا حيويًا في مختلف التطبيقات الصناعية من خلال توفير قياسات ضغط دقيقة لأغراض المراقبة والتحكم. إن فهم المواصفات وتقييمات الدقة وإجراءات الصيانة المناسبة يضمن الأداء الأمثل والموثوقية. ومن خلال اختيار المقياس الصحيح واتباع أفضل الممارسات، يمكن للمستخدمين تعزيز السلامة والكفاءة والإنتاجية في عملياتهم.

الأسئلة الشائعة:

يشير المصطلح "1/8 بوصة" إلى حجم وصلة المقياس، بينما يشير "(M) NPT" إلى أنه يحتوي على خيط أنابيب وطني ذكر.
تصنيف الدقة +/-3-2-3% يعني أن قراءات المقياس يمكن أن تنحرف بما يصل إلى 3% من النطاق الكامل، مع عدم يقين إضافي 2% ضمن 10% الأول والأخير من النطاق.
لا، أجهزة قياس الضغط المنخفض مصممة خصيصًا لقياس الضغوط تحت الضغط الجوي وقد لا تتحمل الضغوط الأعلى التي تواجهها في تطبيقات الضغط العالي.
يعتمد تكرار المعايرة على عوامل مثل الاستخدام والظروف البيئية ولوائح الصناعة. ومع ذلك، يوصى عمومًا بمعايرة أجهزة قياس الضغط سنويًا أو وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة.
تشمل الأسباب الشائعة التآكل الميكانيكي، وتقلبات درجات الحرارة، والتركيب غير السليم، والتعرض للمواد المسببة للتآكل.

قد يعجبك أيضاً…

en_USEnglish